190 طالباً جديدا في إعدادية المجدل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


طلاب جدد في المدرسة

190 طالباً جديدا في إعدادية المجدل
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 26\08\2012
استقبلت المدرسة الإعدادية في مجدل شمس، عصر أمس السبت 190 طالباً، هم طلابها الجدد الذين ترفعوا هذا العام إلى الصف السابع.

وأقامت المدرسة مراسم استقبال خاصة للطلاب الجدد قبل يومين من بدء العام الدراسي، وذلك ضمن برنامج متكامل لاستيعاب الطلاب الجدد بطريقة سلسة وتدريجية، تسهل عليهم الاندماج في مدرستهم الجديدة.


مدير المدرسة السيد أيمن الصفدي

وكانت المدرسة قد دعت إلى حفل الاستقبال أولياء أمور الطلاب، الذين رافقوا أبناءهم في هذا اليوم ودخلوا معهم إلى صفوفهم الجديدة، وذلك بهدف كسر حاجز الرهبة من الانتقال إلى بيئة جديدة فيها طلاب جدد ومعلمين جدد لم يعرفوهم من قبل.

وتم توزيع الطلاب على سبعة صفوف، ضم كل صف 26 طالباً، ما عدا صف "الريادة العلمية" الذي ضم 33 طالباً، وهذا عدد طلاب جيد جداً.


أولياء أمور حضروا برفقة أبنائهم

وصف الريادة العلمية هو صف جديد، تم استحداثه العام الماضي، يضم الطلاب المتفوقين في المواضيع الأربعة الرئيسية (رياضيات، لغة عربية، علوم، لغة انكليزية)، حيث أجريت للطلاب اختبارات خاصة خلال العطلة الصيفية، تم من خلالها اختيار 33 طالباً حصلوا على أفضل علامات في هذه الاختبارات. وسيتلقى هؤلاء الطلاب تعليماً إضافياً في مادتي الرياضيات والعلوم، ضمن برنامج خاص يختلف عن باقي الطلاب.


الهيئة التدريسية في استقبال الطلاب وأهاليهم

ووقف مدير المدرسة، السيد أيمن الصفدي، يرافقه جميع المعلمين، عند مدخل المدرسة، فاستقبلوا الطلاب وأهاليهم وصافحوهم فرداً فرداً، قبل أن يبدأ حفل الاستقبال الرسمي، الذي تضمن إلقاء عدة كلمات من قبل المدير، السيد أيمن الصفدي، ومركزة صفوف السابع، المعلمة ليندا الصفدي،  وممثل أولياء الأمور، الدكتور تيسير مرعي، ومديرة قسم التربية، السيدة أميمة أبو صالح.


المعلمة ليندا الصفدي - مركزة طبقة صفوف السابع

وبعد اختتام حفل الاستقبال قام كل معلم من مربي صفوف السابع بقراءة أسماء طلاب صفه، وانتقلوا برفقة أهاليهم إلى داخل صفوفهم، حيث أقيمت هناك فعالية تربوية شارك فيها الطلاب وأهاليهم، هدفت إلى تعريف الطلاب إلى بعضهم البعض، وإلى معلمهم الجديد، بالإضافة إلى تعارف الأهل، وذلك بهدف إضفاء أجواء الأسرة الواحدة على الصف.
وخلال هذه الفعالية قام كل طالب بالوقوف أمام الصف والتعريف عن نفسه، ثم قام أهل الطالب نفسه بالتعريف عن ابنهم، كل بطريقته الخاصة.

وفي ختام الفعالية أعطى كل معلم توجيهات للطلاب والأهالي حول العام الدراسي الجديد.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور